الرئيسية يعلن النادي الثقافي أبو القاسم الشابي (نادي القصة) عن الدورة الثانية من الجائزة العربية محمد العروسي المطوي لفنون القص ونقده 2023

يعلن النادي الثقافي أبو القاسم الشابي (نادي القصة) عن الدورة الثانية من الجائزة العربية محمد العروسي المطوي لفنون القص ونقده 2023

 




# إعلان_ تمديد _مسابقة#
بعد طلب الكثير من الكتاب العرب والتونسيين المشاركة في مسابقة نادي القصة (الدورة الثانية2023) اجتمعت الهيئة المديرة يوم السبت 02ديسمبر 2023 وقررت التمديد في المسابقة بفروعها الثلاثة إلى 31ديسمبر 2023.
مرحبا بكم... ولكم شروط المسابقة:
( الجائزة العربيّة محمد العروسي المطوي لفنون القصّ ونقده (الدورة الثانيّة 2023)
يعلن النادي الثقافي أبو القاسم الشّابي-نادي القصّة عن الدورة الثانيّة لـ“الجائزة العربيّة محمد العروسي المطوي لفنون القصّ ونقده “(المخطوط باللغة العربيّة) في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والكتابة النقدية ( نقد النصوص السردية التونسية ) .
فعلى الراغبين في المشاركة من تونس وبقية الأقطار العربيّة إرسال أعمالهم على العنوان الالكتروني:kissas.tn1966@gmail.com قبل موفّى 31 ديسمير 2023.
1-شروط المسابقة:
- أن يكون العمل مخطوطا لم يشارك به صاحبه في مسابقة أدبية أو نقديّة ولم ينشر قطّ.
- أن يتوفّر على الحد الأدنى من الشروط الفنية للعمل الأدبي ،قصّة ورواية ،ومن الشروط العلميّة والمنهجية بالنسبة إلى العمل النّقدي.
- ألا تقلّ صفحات العمل الروائي أو العمل النقديّ عن 130 صفحة بمقاييس A4 خط Simplified Arabic مع تباعد بين الأسطر يساوي 1.15 . والحجم 16.وترسل النسخ في صيغتي WORDو PDF .
- ألا تقلّ صفحات المجموعة القصصية عن 90 صفحة بمقاييس A4 خط Simplified Arabic مع تباعد بين الأسطر يساوي 1.15 .والحجم 16وترسل النسخ في صيغتي WORDو PDF .
- تسجيل العمل بصيغة WORD 97 حتّى يكون مقروءا على كل الأجهزة.
- ألاّ يكون العمل النقدي الأدبي بحثا جامعيّا شارك به صاحبه لنيل درجة علميّة ...
- لا تجوز المشاركة بأكثر من عمل واحد.
- النّسخ المرسلة لا تعاد إلى أصحابها.
- ترسل النصوص إلى لجان التحكيم دون أسماء أصحابها أو أيّة علامة تشير إلى هُويتهم ، مع إرفاقها بالسيرة الذاتية والتصريح على الشرف .
- تعتبر قرارات لجان التحكيم نهائية ولا تجوز مراجعتها أو الاعتراض عليها.
- يلتزم المشارك في صورة فوز عمله الروائي أو القصصي أو النقدي بتعديل العمل ومراجعته حسب ملاحظات لجان التحكيم لنشره في مدّة شهر من إعلان الجائزة.على أنّ إخراج العمل وتصفيفه وتوضيبه واختيار الغلاف من اختصاص الجهة المنظمة ولا دخل للكاتب فيه.
- يقع نشر النصوص الفائزة وتمكين أصحابها من نسخ من كتبهم (10/100 من عدد النسخ المطبوعة ) . وتعدّ المشاركة قبولا بنشر العمل الأدبي لفائدة النادي إذا فاز وفق الصيغ التي ترتئيها الجهة المنظمة لذلك .ويتمّ نشر العمل في الدورة الموالية.
- لا تقبل أيّة مشاركة تصل بعد الموعد.
- تماشيا مع أعراف المسابقات الأدبية ، فإنه يتمّ استبعاد المشاركات التي لا تتقيّد بالشروط والأحكام التي بيّناها أعلاه.
2-الآجال والمواعيد:
- ترسل الأعمال المشاركة مصحوبة بالسير الذاتية و التصريح على الشرف على البريد الالكتروني:kissas.tn1966@gmail.com . قد حُدّد يوم 31 ديسمير 2023 آخر موعد لتسلّم الأعمال.
-3الجوائز:(المخطوط)
-مجموع جوائز المجموعة القصصية: 10 آلاف دينار + نشر الأعمال.
(الأولى 06 آلاف دينار/الثانية 03 آلاف دينار/الثالثة ألف دينار)
- مجموع جوائز العمل الروائي: 10 آلاف دينار + نشر الأعمال.
(الأولى 06 آلاف دينار/الثانية 03 آلاف دينار/الثالثة ألف دينار)
- مجموع جائزتيْ النقد الأدبي: 05آلاف دينار+ نشر الأعمال.
(الأولى 03 آلاف دينار/الثانية ألفا دينار.)
عن الهيئة المديرة
البشير الجلجلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.