الرئيسية تعلن دار قاسيون للنشر والتوزيع، عن استمرار تلقي المشاركات في مسابقة كتابة أدب الطفل

تعلن دار قاسيون للنشر والتوزيع، عن استمرار تلقي المشاركات في مسابقة كتابة أدب الطفل

 


بيان صادر عن قاسيون لتنمية الطفولة المبكرة
ودار قاسيون للطباعة والنشر
تم بتاريخ 9/5/2022 الإعلان عن مسابقة لكتابة قصص الأطفال برعاية مركز قاسيون لرعاية الطفولة المبكرة وبشراكة دار قاسيون للطباعة والنشر، وبعد انتهاء فترة استلام القصص المشاركة (مع التمديد أطول فترة ممكنة)تم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمسابقة من الكُتاب، كما تم تسمية مشرف عام على المسابقة وأعمال اللجنة من خارج المركز قاسيون ودار قاسيون للطباعة والنشر، وتم وضع جميع الأعمال المشاركة بين أيدي القائمين على المسابقة دون أي تدخل من إدارة المركز و الدار أو فريقهما.
وبعد أن انتهت اللجنة من أعمال التحكيم قامت برفع نتائجها لإدارة مركز قاسيون والتي تضمنت اختيار القصص الفائزة بالمسابقة (وعددها 16 قصة) بحسب قرار اللجنة ومصادقة المشرف العام على المسابقة. وبعد مراجعة مجلس إدارة مركز قاسيون للنتائج للمصادقة عليها بشكل نهائي، وجد مجلس الإدارة أن أغلب القصص التي انتهت اللجنة إلى تسميتها كقصص فائزة (وعددها 11 قصة من أصل 16) لا تتفق مع المعايير وشروط المحتوى والبناء كما أرادها الدار، رغم أن هذه القصص هي الأفضل بين جميع الأعمال التي أرسلت للمشاركة في المسابقة. وبعد أن قامت الدار بتداول هذه المسألة معلجنة التحكيم، تبين للدار أن اللجنة رشحت القصص الفائزة باعتبارها الأفضل بين جميع القصص المشاركة، لا باعتبارها تتفق مع مع المعايير العلمية والتربوية المعتمدة في تقييم قصص الأطفال مع اقتراح التعديل عليها الأمر المرفوض كلياً.
وبناء عليه كان أمام مجلس الإدارة أحد خيارين: إما القبول بنتائج لجنة التحكيم ومن ثم نشر القصص التي لا تتفق مع رؤية الدار ومعاييرها المعاصرة، والتي تعتقد قاسيون أنها لا تخدم الطفولة المبكرة وبالتالي لا تحقق الهدف الذي وضعت المسابقة لأجله، وإما أن تلغي النتائج الحالية وتعيد الإعلان عن المسابقة وتستأنف استقبال المشاركات من جميع الراغبين بدخول المسابقة ومن ضمنهم من تقدم للإعلان السابق.
انتهى مجلس إدارة قاسيون بالأغلبية إلى اعتماد الخيار الثاني والاستمرار في استقبال المشاركات حتى نهاية يوم 30/10/2022، وستقوم الدار بإعادة الإعلان عن المسابقة يوم الخميس الموافق 22/9/2022 على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل.
وإذ تشكر قاسيون لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة وتقدر جهود المشرف على أعمالها، فإنها تؤكد ثقتها بهم جميعاً، كما تؤكد قاسيون أن سبب تعليق نتائج المسابقة يعود لمراجعة معايير التقييم فقط لا غير وهي معايير دقيقة وإختصاصية.
كما تشكر قاسيون جميع من شارك في المسابقة استجابة للإعلان السابق، وتتمنى عليهم الإطلاع على الإعلان الجديد وتجديد مشاركاتهم بناء على مضمونه. علماً أن قاسيون لن تعيد النظر في المشاركات التي وصلت إليها قبل تاريخ هذا البيان، ويعود لأصحابها حرية التصرف بها.
قاسيون لتنمية الطفولة المبكرة
مجلس الإدارة
دمشق 19/9/2022

 للتقديم: QasiounCommunity@gmail.com
 للاستفسار: facebook.com/100069582863871
 

QasiounCommunity

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.