الرئيسية مسابقة تحت عنوان “معا إنتصرنا” من إتحاد المصورين العرب لكافة المصورين العرب في الوطن العربي والمقيمين فيه ( الصورة الفوتوغرافية - صور الدمج الرقمي - الافلام القصيرة المعبرة)

مسابقة تحت عنوان “معا إنتصرنا” من إتحاد المصورين العرب لكافة المصورين العرب في الوطن العربي والمقيمين فيه ( الصورة الفوتوغرافية - صور الدمج الرقمي - الافلام القصيرة المعبرة)


الى كافة المصورين العرب في الوطن العربي والمقيمين فيه
بجميع تخصصاتهم وفئاتهم

السلام عليكم
يدعوكم اتحاد المصورين العرب للمشاركة في مسابقته المتخصصة في جائحة كورونا والتي تحمل عنوان معا انتصرنا وفقا للمحاور الثلاث المطروحة فيها .

صرح بذلك الزميل خليل المنصوري عضو مجلس الادارة – مسؤول لجنة المسابقات في تصريحٍ خصَّ به هيئة الاعلام المركزي في الاتحاد قائلا .
ان لجنة المسابقات والمعارض ناقشت المواضيع المقترحة في جائحة كورونا وتوصلت الى المحاور التالية

محور مسابقة الصورة الفوتوغرافية المعبرة ويتضمن وسائل التحوطات الوقائية ضد وباء كورونا والتعاون الجميل بين فئات المجتمع والمؤسسات المعنية بكافة تخصصاتها للوقاية من هذا الوباء القاتل . وأكد المنصوري ان للمصور حرية اختيار المواضيع التي تلامس جوهر هذا المحور بما في ذلك فرق التعقيم وطريقة علاج المصابين فيه ودفن الضحايا وغيرها من المواضيع ذات العلاقة .
موضوع هذا المحور عام وشامل ويتيح الفرصة للمصور تقديم اعماله بإسلوب فني يعكس ذكاء المصور العربي في صناعة صور تعكس امكانياته الفنية الواعية .

اما المحور الثاني فهو يحمل عنوان

صناعة صور الدمج الرقمي .
هذا المحور يعكس القوة الذهنية للمصور في صناعة صور ترمز لهذا الوباء بالطرق الفنية الحديثة سواء من داخل البيت وخارجه مستخدما احدث التقنيات في عالم التصوير الرقمي عبر الدمج والتركيب .
هنا نلفت عناية احبتنا المصورين على ضرورة الانتباه حول تجنب استخدام صورا من نتاج مصور اخر لأن في ذلك تجاوزا على حقوق ملكية الغير وبالتالي تستبعد أعماله عن المسابقة .

أما المحور الثالث سيكون عن الافلام القصيرة المعبرة
هذا ما تحدث به الزميل عبد الله البقيش عضو مجلس الادارة – مسؤول المعارض الذي قال
هذه الفئة تتيح للمصور العربي انتاج وصناعة افلام فيديو قصيرة لاتقل مدتها عن دقيقة ونصف ولاتزيد عن ثلاث دقائق تحمل مضامين ثقافية وفنية تعبر عن قوة السيناريو مع التصوير والاخراج الفني الجميل الذي يحمل رسائل انسانية ومجتمعية هادفة تؤكد التعاون الحميمي بين المجتمع والمؤسسات المعنية ، مضيفا البقيش ان هنالك جوائز مالية للفائزين الثلاث في كل محور حسب ما وضحته الشروط والاحكام المطروحة في الموقع الرسمي للمسابقة .
واختتم الزميل عبد الله البقيش حديثه بالقول
ان على الراغبين من مصورينا العرب والمقيمين في دولهم تحميل أعمالهم على الموقع ادناه

http:// http://arabuap.com/wewin/

علماً أن آخر موعد للمشاركة هو ١٥/٨/٢٠٢٠

متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في مشوارهم الفني الجميل .

التزامك بمعايير السلامة مع الالتزام بالتوجيهات المركزية يعد عاملا مساعدا للقضاء على فيروس كورونا

عبدالرسول الجابري
عضو مجلس ادارة المقر
هيئة الاعلام المركزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.