الرئيسية مهرجان إبداع الموسم الحادي عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2022-2023

مهرجان إبداع الموسم الحادي عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2022-2023

 


تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية
وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الشروط العامة لمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة
🧍المرحلة السنية:
- من سن (18 - 27) سنة من المقيدين في الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية.
خلال العام الدراسي 2022 /2023.
🧑‍💼المشاركون:
- طلاب الجامعات الحكومية والخاصة.
- طلاب المعاهد العليا الحكومية والخاصة.
- طلاب الأكاديميات الحكومية والخاصة.
أ🏃سلوب المشاركة:
- تشارك كل جامعة/معهد/أكاديمية في المسابقات الأدبية والعلمية والفنية وفقاً للأعداد المدرجة بشروط الاشتراك في كل مجال بعد إجراء التصفيات التمهيدية بالجامعة أو المعهد أو الأكاديمية.
📶مراحل التنفيذ:
1️⃣المرحلة الأولى: خلال أشهر اكتوبر / نوفمبر / ديسمبر 2022.
- الاعداد والإعلان عن المسابقة بين الكليات والأقسام داخل الجامعات والمعاهد والأكاديميات.
- إجراء التصفيات التمهيدية على مستوى الجامعات/ المعاهد العليا/ الأكاديميات الحكومية والخاصة.
- إرسال الأعمال للوزارة (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية) وفقاً لشروط كل مجال بعد انتهاء التصفيات التمهيدية.
2️⃣المرحلة الثانية: خلال شهر يناير 2023
- استلام الأعمال المرسلة من الجامعات والأكاديميات والمعاهد بعد انتهاء التصفيات التمهيدية وفقاً لشروط كل مجال.
- يتم اختيار الأعمال التي يتم تصعيدها من قبل لجان التحكيم للمشاركة في التصفيات النهائية وفقاً لشروط كل مجال من مجالات التسابق.
3️⃣المرحلة الثالثة: خلال شهر فبراير / مارس/ أبريل 2023.
- التصفيات النهائية للمجالات الأدبية والفنية على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة ومسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.
📝الشروط والأحكام العامة لمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر
1- الالتزام التام بكافة الشروط والأطر الفنية لكل مجال من مجالات المهرجان.
2- الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال لوزارة الشباب والرياضة وفقاً للمواعيد الواردة بالنشرة ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالنشرة التفصيلية.
3- يحظر أن يكون العمل المقدم من قبل الطالب/الجامعة/المعهد/الأكاديمية قد شارك في مهرجان إبداع الموسم العاشر أو أي مسابقات أخرى.
4- حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ويحق لوزارة الشباب والرياضة استخدامها إذا ارتأت ذلك.
5- على الطالب / الطالبة الحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية وفق المواعيد المقررة والأماكن المحددة، وذلك شرط أساسي لتقديم العمل المقدم منه/ منها واستحقاق الجائزة في حالة الفوز (بعد تصفيات لجنة التحكيم).
6- التأكيد على جميع الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة/المعهد/الأكاديمية للاطلاع عليها من قبل لجنة التحكيم أو مسئول وزارة الشباب والرياضة.
7- في حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من التحكيم.
8- لا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مستوى من المستويات أو في أي مجال من مجالات التسابق.
9- لا يحق للطالب المشاركة في أكثر من مجال من مجالات التسابق وفي حالة مخالفة ذلك يتم استبعاد الطالب من المسابقة.
10- لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في جميع المجالات الجماعية الإقامة والاعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولا صرف أية مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.
11- يمكن للطالب / الطالبة الذي لم تشارك جامعته/معهده/أكاديميته في أي مجال من المسابقات ويرغب في الاشتراك الاتصال على أرقام التليفونات التالية: (0233465026/ 0233469104) أو التوجه للوزارة مباشرة بالدور السادس لاستيفاء بيانات استمارة المشاركة وتوقيعها من رعاية شباب الجامعة / المعهد / الأكاديمية المقيد بها.
12- ضرورة التنبيه على جميع الطلاب المشاركين من قبل مشرفي رعاية الشباب والأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات بالاطلاع على شروط المشاركة للمجال المشارك به.
13- يحق للسادة أعضاء لجنة التحكيم اختيار الوسيلة المثلى للوقوف على حقيقة الأعمال المقدمة من الطلاب (هل من إبداعهم أم منقولة من غيرهم).
14- سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية طوال التصفيات النهائية بأماكن التنفيذ، وعلى جميع المشاركين الالتزام بارتداء الكمامة وجميع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.
📊مراحل التنفيذ والمهام
التصفيات التمهيدية:
- على مستوى الجامعة /المعهد /الأكاديمية الحكومية والخاصة خلال الفترة من 1 / 10 /2022 إلى 1 / 1 /2023 يتم خلالها تنفيذ الخطوات التالية:
1- تقوم إدارة رعاية الشباب بالجامعة/المعهد/الأكاديمية بالإعلان عن المهرجان من خلال توزيع البوستر والفلاير وشروط الاشتراك في المهرجان التي أعدت من قبل وزارة الشباب والرياضة داخل جميع الكليات أو أقسام المعاهد وفروعها على مستوى المحافظات.
2- تقوم إدارات رعاية الشباب بالجامعة/ المعهد/ الأكاديمية بتأكيد المشاركة في المهرجان للوزارة في موعد غايته 20 /12 /2022.
3- يقوم كل متسابق بتحرير استمارة مشاركة بالمهرجان واعتمادها من قبل الجامعة/المعهد/ الأكاديمية مع التأكيد على ضرورة إرفاق صورة شخصية وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة كارنيه الجامعة/ المعهد/ الأكاديمية.
4- تقوم كل جامعة/معهد/أكاديمية بتشكيل لجان متخصصة في كل مجال لإجراء التصفيات بين الكليات أو فروع المعاهد بالمحافظات لتصعيد الفائزين على مستوى الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية في كل مجال.
مع موافاة وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية الشباب) بمواعيد تحكيم المجالات الأدبية والعلمية والفنية داخل الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات وإرسال أسماء السادة أعضاء لجان التحكيم التي قامت بعمل التصفيات بجميع المجالات (التصفيات التمهيدية).
5- تقوم كل جامعة/ معهد /أكاديمية بإرسال الأعمال الأدبية والعلمية والفنية، نسخة ورقية وفلاشة وفق الشروط العامة لكل مجال إلى وزارة الشباب والرياضة - الإدارة لتنمية الشباب - الدور السادس، مع إرفاق كشف بأسماء المشاركين (معتمد ومختوم) بالإضافة إلى استمارة المشاركة وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وصورة كارنيه الجامعة/المعهد/الأكاديمية لكل مشارك في موعد غايته 27 /12 /2022، مع الالتزام بالمواعيد.
6- بالنسبة لمجال العروض المسرحية والمسرح الغنائي تقوم الجامعة / المعهد / الأكاديمية بتسليم عدد (3) نسخ علي فلاش ميموري للعرض المسرحي وعدد (3) نسخ علي فلاش ميموري للعرض المسرحي الغنائي لمسئولي الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية – الدور السادس بمقر وزارة الشباب والرياضة في موعد أقصاه 16 / 1 / 2023، بالإضافة إلى البانفلت الخاص بالعرض المسرحي تمهيداً لتقديمه للجنة مشاهدة العروض المسرحية والمسرح الغنائي لتصعيد الفرق المتميزة للتصفيات النهائية على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.
7- ارسال جميع الكشوف للمشاركين بصيغة Word.
8- بالنسبة لمجال الفنون التشكيلية يقوم مسئول كل جامعة / معهد / أكاديمية، بتسليم استمارات المشاركة وصورة من الأعمال على فلاشة) عليها جميع الأعمال الفنية مقسمة وفق المجال واسم الطالب إلى مقر وزارة الشباب والرياضة الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية الدور السادس في موعد أقصاه 27/ 12 / 2022 وسيتم اجراء تصفيات تمهيدية من خلال لجنة التحكيم لتصعيد أفضل الأعمال المتميزة لتحكيم المرحلة الأولى.
• يتم تسليم الأعمال الفنية المُصَعدة من المرحلة الأولى إلى المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية خلال شهر يناير 2023م من خلال مشرف من الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية لتصعيد أفضل الأعمال المتميزة للتحكيم النهائي وعمل معرض بمقر وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.
• يقوم مندوبي الجامعات باستلام جميع الاعمال عقب الانتهاء من تحكيم المرحلة الثانية، وتلتزم كل جامعة بتسليم الأعمال المُصعدة فقط مرةً أخرى الى ديوان عام الوزارة وفق الموعد الذي سيتم تحديده، وذلك للتحكيم النهائي.
• تلتزم كل جامعة باستلام الأعمال الفنية التي تم تصعيدها للمرحلة النهائية "التي لم تحصل على جوائز" من ديوان عام الوزارة في موعد أقصاه 20 يوم عمل عقب إعلان النتيجة النهائية بحفل الختام، وفى حالة تعديل الموعد المحدد، من حق الوزارة التصرف بها دون الرجوع إلى الجامعة.
التصفيات النهائية:
- تتم خلال الفترة من شهر يناير حتى شهر أبريل 2023 حيث تقوم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية) الإعداد والتجهيز لهذه المرحلة.
- لتبديل المشاركين أو مشرفي المجالات يتم إرسال الاستمارات والكشوف معتمدة ومختومة قبل تنفيذ التصفيات النهائية بمدة لا تزيد عن (14) يوم، ولا يسمح بأي تعديل بعد ذلك تحت أي ظرف.
⭐مجالات التسابق:
📄الشعر
📗الرواية
🗒️القصة القصيرة
📝التأليف المسرحي
🧑‍🎓الطالب والطالبة
🙋الدوري الثقافي
🧑‍🎤الغناء الجماعي والفردي
🎻العزف الجماعي والفردي
🕌⛪الانشاد الديني والترانيم
🎭العروض المسرحية
🕺المسرح الغنائي والاستعراضي
💃الفنون الشعبية
🎥الأفلام القصيرة
🧑‍💻المراسل
🎨الفنون التشكيلية
🔬الابتكارات العلمية
📢المبادرات المجتمعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.