الرئيسية يعلن الاتحاد العالمي للمثقفين العرب - مكتب سوريا عن إجراء مسايقة في كتابة ( الخاطرة )

يعلن الاتحاد العالمي للمثقفين العرب - مكتب سوريا عن إجراء مسايقة في كتابة ( الخاطرة )

 


يعلن الاتحاد العالمي للمثقفين العرب - مكتب سوريا عن إجراء مسايقة في كتابة ( الخاطرة )
على الراغبين بالمشاركة من جمهور الكتاب والمثقفين العرب في أرجاء الوطن العربي التقيد بالشروط التالية :
1- موضوع الخاطرة حر ومفتوح لا تقييد للكاتب بموضوع محدد .
2- أن لاتكون الأعمال قد نشرت أو تم المشاركة بها في مسابقة أو موقع إلكتروني أو ورقي سابقا .
3- أن لاتكون المشاركة طويلة جدا"فتفقد من خصائصها .
4- ترسل الأعمال في موعد أقصاه/3/2022 /22 الى البريد التالي:
syria.wfai@gmail.com
سيتم إعلان النتائج في موعد أقصاه 20/4/2022 وستكرم الأعمال الثلاثة الفائزة بنشرها على مواقع الاتحاد بالإضافة لشهادات تقدير وتكريم من الاتحاد وسيتم منح عضوية الاتحاد لأصحاب الأعمال الفائزة .
تمنياتنا بالتوفيق للجميع.
ا. بشرى ممدوح غنام
مديرة مكتب
الاتحاد العالمي للمثقفين العرب / مكتب سوريا
(إعلام الأتحاد)

هناك 3 تعليقات:

  1. الحب ، مرآةٌ تعكسُ ما تجود به مكامن النفوس و الخواطر و الأفكار ، به عبّر الشعراء و الأدباء و الفنانون و على دفاتر الزمن لمعت أسماؤهم ، هو تلك الثمرة التي تجود بها أشجار الحياة ، فهذا التعبير الأنيق يجعل الإنسان حديقةُ زهرٍ يحلمُ بها كل قارئ ذوّاق و يتوجه ملكاً يجود بعظيم الأفكار و جليل النثر و الأشعار على عرش الفنون و الإبداع. انه يأخذ القلب إلى اعماق الحسن و الجمال ليختم فيه حياةً خالدة لا يتمكن المرء من نسيانها ، فمن يسكن الرّوح كيف للقلب ان ينساه؟
    فالحب ، كلمة ساعة تطرُقُ أبوابَ مسامعنا تنخفضُ الرؤوسُ إجلالاً و تنحني النفوسُ لها تعبيراً عن فيض احترامٍ يسكن ذواتنا ، إنهُ يحملُ في ثناياه الحبور تارة و الأسى طوراً ،نقطع دروبه متأرجحين بين ابتسامة و دمعة ، بين خيبة و ظفر .
    كما تتراقص حباتُ التراب حين تستقبل المطر المنعش ، هكذا تتراقصُ الأحاسيس عند رؤية المحبوب، حينها يولّدُ رحم الحُبّ اسمى المبدعين ليبُثَّ بأعماقنا نوراً يبدِّدُ ظلمات تلك الحياة.
    فالحب ، هو وتر الشاعر وريشةُ الفنان و تغريدةُ الطائر و تفتّح الزهرة و اشراقةُ الصباح ، انه ذاك السّحر الذي يأسر الفؤاد و يكبّلُ العقلَ و المنطق بأحاسيسه فيصبح الكائن كفيف النظر ، تائِه بخيال الهيام ، فخيال الحب يأخذك بنزهةٍ على مركبِ العواطف، حيثُ القمر يناجي عشيقته الشمس و النجوم تراقب بعضها البعض و المطر يغزر اكثر و اكثر ليعانق حبيبته الأرض و الريشة تعبّر عن فيض مشاعرها ليتها ترضي ورقتها الحبيبة ، و أمّا الورقة ، بذلت حياتها و سلّمت ذاتها إلى كاتب و رسّام اتقن كتابة و رسم الإبداع ، فالقَمَر لفَّنا بوشاح الظلام إلى ابد الأبد مُرثي نفسه على رحيل حبيبته الشمس ، مشعلاً النجوم ذاكراً بهم انوارها في فضاءٍ داكن اللّون هَجَرَ الدِّفءُ مرابعه و عافَ النور مضاجعه ، لا يصحَ إلّا في ليل الأحزان ساكِراً من خمرةِ حبِّهِ ،ساهِراً مع اطلاله.
    فالحياة من دون حب صحراء من دون ماء ، كذات من دون وريد و كروحٍ فارغة حُكِمَ عليها بالإعدام.
    قُمْ! فالعِشق لا يعرف القانون ، وأمشي على خطى قيس المجنون ، فأروع ما في حُبِّنا انه ليس له عقل ولا منطق وأنه يمشي على الماء ولا يغرق .
    الإسم الثلاثي : غاييل مروان هلال
    البلد : لبنان
    رقم الهاتف: ٧٠٠٤١٥٣٣

    ردحذف
  2. لو سمحتم بعد إعلان أسماء الفائزين قلتم أنكم ستنشرون المشاركات على موقع الصفحة الرسمي متى سيبدأ النشر وهل هذا هو الموقع ؟

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.