الرئيسية الإعلان عن جائزة أم الدنيا الشعرية في يوم الشعر العالمي

الإعلان عن جائزة أم الدنيا الشعرية في يوم الشعر العالمي

 

الإعلان عن جائزة أم الدنيا الشعرية في يوم الشعر العالمي
تُقيم دار أم الدنيا للدراسات والنشر والتوزيع، حفلًا في يوم الشعر العالمي، بأحد فنادق القاهرة، تُعلن فيه أسماء الفائزين بجوائز مسابقتها الشعرية، في دورتها الأولى بحضور نخبةٍ من الشعراء والمثقفين.
والمسابقة التي أعلنتها دار أم الدنيا جاءت برعاية مُبادرة الشعراء العرب، ومن المقررِ أن ينال الفائز الأول جائزة قيمتها عشرة آلاف جنيه، والفائز الثاني خمسة آلاف جنيه، أما الفائز الثالث فيحصل على جائزة قدرها ثلاثة آلاف جنيه.
وقد شارك في المسابقة 37 مُتسابقًا بدواوين في فروع الشعر الفصيح الثلاثة: العمودي، والتفعيلة، وقصيدة النثر، وبعد فرز الأعمال تم اختيار 21 عملًا وتحويلهم للجنة تحكيم تضم خمسةً من النَّقاد والشعراء المتذوقين للشِّعر بألوانه المُختلفة، ليتم اختيار ثلاثة فائزين سيتم الإعلان عنهم خلال الحفل، كما سيتم الإعلان عن لجنة التحكيم الذين قاموا بجهدٍ جبّار سابقوا فيه الزمن لقراءة الأعمال وتقييمها، بجهدٍ تطوعي خالص، انحيازًا لفن الشعر الذي هو ديوان العرب مهما تغيرت الأحوال.
ومِن المُقرر أن تُكرم دار أم الدنيا، لجنة التحكيم، والتي سيُعلن عن أعضائها خلال الحفل، وكذلك ستكرِّم الدارُ، أمانةَ الجائزة الفنية، كما ستُقيم عددًا من التكريمات لفاعلين في الحركة الشعرية المصرية، إضافة لذلك تمنح دار أم الدنيا تكريمًا خاصًّا باسم الدار، إضافة إلى منح رُعاة الجائزة درعًا تذكاريًّا للمبادرة، وآخر لأمين عام المبادرة، الشاعر البحريني، لافي الظفيري، الذي رحَّب برعاية المبادرة للجائزة في دورتها الأولى مُجدِّدًا التأكيد على انحيازه لفن الشعر.
ومن المقررِ أن تُقام أمسيةً شعريةً مفتوحةً في ختام الاحتفال يُشارك فيها الشعراء الذين تم دعوتهم للمشاركة في الاحتفالية والتي تأتي بالتزامنِ مع يوم الشعر العالمي، وعيد الأم.
ومن المُقررِ أن تُعلن الدار لاحقًا عن موعدٍ لتوقيع الأعمال الفائزة في حفل توقيع لاحق؛ حيث تتم طباعة الدواوين الثلاثة الفائزة وكذلك تسجيلها صوتيًّا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.