الرئيسية بدء التقديم للمشاركة في ملتقي القاهرة للخط العربي الدورة السابعة 2022

بدء التقديم للمشاركة في ملتقي القاهرة للخط العربي الدورة السابعة 2022

 


تحت شعار رواد مجددون في مائة عام
ملتقي القاهرة للخط العربي يبدأ أعمال الدورة السابعة
تحت رعاية أ. د ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يبدا ملتقي القاهرة الدولي لفنون الخط العربي ، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية ، بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربي برئاسة الخطاط الكبير خضير البورسعيدي أعمال الدورة السابعة ، وتحمل هذه الدورة شعار "رواد مجددون في مائة عام ( 1922 ـ 2022 ) "،وتقام في الفترة من 5 حتي 20 يونيو 2022.
وصرح أ. د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق ، أن ملتقي القاهرة لفنون الخط العربي يعد واحدا من الفعاليات الفنية الهامة التي يحتضنها قطاع الصندوق، لترسيخ الهوية البصرية العربية من خلال الاهتمام واحياء فنون الخط العربي المختلفة ، وخاصة بعد ادراج الخط العربي مؤخرا علي قائمة اليونسكو ضمن التراث الغير المادي ،واصفا اياه بأنه يشكل رمزا ثقافيا أساسيا في العالمين العربي والإسلامي .
ومن جانبه صرح الكاتب والفنان محمد بغدادي قوميسير عام الملتقي ، أن صاحبي دورة هذا العام الفنانين الكبيرين محمد وعبد العزيز حسن ابو الخير، واضاف ان الملتقي يمنح جوائز مالية في الفروع الأساسية لفنون الخط العربي باتجاهاتها المختلفة : ـ الاتجاه الأصيل " ثلاث مراكز "، "الاتجاهات الخطية الحديثة" ، "الطباعة الرقمية"، "الزخرفة والتذهيب"، "وجائزة الأستاذ الكبير خضير البورسعيدي".
تتضمن شروط المسابقة:ـ ألا يكون قد مضي علي انتاج العمل الفني أكثر من عامين، وأن يكون مؤرخا، لا يزيد عدد المساهمات لكل مشارك عن ثلاثة أعمال فنية ، ألا تزيد مساحة الأعمال المشاركة عن ( 100 × 70 سم ) ولا تقل مساحة اللوحة عن ( 30 × 40 سم ) ، وألا يكون العمل قد فاز في مسابقة أخري .
ويأتي المحور الرئيسي للندوة العلمية تحت عنوان " المدرسة المصرية.. مائة عام من فن الخط العربي ، في اطار الاحتفال بالذكري المئوية الأولي لانشاء مدرسة تحسين الخطوط العربية بالقاهرة والتي أنشئت بالأمر الملكي للملك فؤاد عام1922.
يبدا تلقي الأعمال ابتداء من 1 وحتي 31 مارس عبر اللينك التالي
وتسلم الأعمال الفنية من داخل وخارج مصر في الفترة من ( 7 وحتي 19 مايو 2022 ) بمبني قطاع الصندوق ، وتسلم الأبحاث العلمية في الفترة من ( 7 وحتي 19 مايو ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.