الرئيسية فتح باب التقديم لمهرجان الدولي للمســرح في الصحـــــراء في دورته الثانية 2022

فتح باب التقديم لمهرجان الدولي للمســرح في الصحـــــراء في دورته الثانية 2022

 


تقديم المهرجان

يجسد المهرجان نوعاً من الافكار المفتوحة بتقديمه خدمة نوعية للمسرح العربي، وذلك من خلال تنويع الافكار وتبنيها من قبل مؤسسات وهيئات ذات صلة بالابداع المسرحي، والغاية هي نشر الثقافة المسرحية في كل مكان. إن الهدف من ذلك هو تعزيز مفهوم أدب الصحراء وثقافتها مع اعتبرها فضاء للابداع ومسرح شاسعا لعرض كل أنواع التعابير المسرحية معاصرة. فالمهرجان يحقق رؤى فنية تعكس اهتمام القائمين عليه بخلق تنوع في الاداء، فهو يخرج المكان المسرحي من مكانه التقليدي "العلبة الايطالية" الى فضاءات رحبة مفتوحة من الرمال والكثبان الصحراوية، مما يلزم المسرحين البحث والعمل على تطوير أدواتهم المسرحية لتتلائم مع هوية المكان وكذلك البحث عن حلول ووسائل وحيل اخراجية لتقديم عروضهم المسرحية، وكانها تمرين مسرحي يتمحور حول الحكاية والشعر والملاحم والاداء، واحيانا الارتجال ويعتمد على أساليب متعددة من التعبيرات الفنية التي تختزنها الذاكرة الجمالية للصحراء، بعد أن تصبح الرمال الذهبية في الصابرية، هي خشبة المسرح. تتميز خصوصية هذا المشروع بذهابه الى الجمهور، وهو قوته الحقيقية

وتعلم ادارة المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء عن انعقاد دورته الثانية من 20 إلى 24مارس 2022 بقرية "بشني" (ولاية قبلي), وتدعو الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم والراغبة في المشاركة بتوجيه ملفات ترشحها إلى إدارة المهرجان وذلك إلى غاية 15 جانفي 2022, الموعد النهائي لقبول الترشحات.
وبالنسبة للفرق الدّولية، تتكفل إدارة المهرجان بالإقامة الكاملة لعدد أقصاه 10(عشرة)عضوا من المشاركين فعليّا في العرض المقترح ,وتأمين التنقل الداخلي ,في حين تتحمل الفرقة المشاركة نفقات التنقّل الدولي ذهابا وإيابا وشحن المعدّات الخاصة بالعرض.
ترسل ملفات الترشح عبر الرابط التالي:
*ملاحظة: ملفات الترشح الغير مستوفية للوثائق المطلوبة والتي لا تستجيب لشروط المشاركة تعتبر ملغاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.