الرئيسية فتح باب التقديم لجائزة "اليونسكو- كالينجا" لتعميم العلوم 2021

فتح باب التقديم لجائزة "اليونسكو- كالينجا" لتعميم العلوم 2021

 


فتح باب التقديم لجائزة "اليونسكو- كالينجا" لتعميم العلوم 2021
أخر موعد لاستلام طلبات الترشح لدى اليونسكو هو 17 مايو 2021م.
يسر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أن تعلن عن فتح باب تقديم الترشيحات لجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) – كالينجا لتعميم العلوم لعام 2021م.
وتجدر الاشارة بأن الجائزة أنشأتها منظمة اليونسكو عام 1951، كمبادرة دولية للتميز في ظل المواجهة التي يخوضها العالم بشكل سريع ومتغير لمواجهة التحديات المتزايدة كالفقر، والتغير المناخي، والتي يمكن للعلوم أن تكون أداة فعالة وحيوية لإيجاد الحلول المستدامة والعادلة على كل المستويات.
وتُمنح هذه الجائزة لمكافأة جهود الاشخاص الذين يمارسون مهن متميزة كالكتاب، أو المحررين، أو الناشرين، أو المحاضرين، أو مديرو برامج إذاعية أو تلفزيونية أو منتجو أفلام، أسهموا في تقريب العلوم أو البحوث أو التكنولوجيا من مدارك الجمهور العريض. وأن يكون هؤلاء الاشخاص (رجال أو نساء) على دراية بدور العلوم والتكنولوجيا والبحوث العامة في تعزيز الرفاهية العامة للأمم وفي إثراء تراثها الثقافي وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجهها البشرية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، بما يتماشى مع سياسات اليونسكو وبرامجها في مجال تعميم العلوم.
وتبلغ قيمة الجائزة 40000 دولار أمريكي, وشهادة وميدالية فضية باسم اليونسكو- ألبرت أينشتين, كما تقدم وزارة العلوم والتكنولوجيا بالهند شهادة ومنحة نقدية قيمتها 5000 دولار أمريكي بالإضافة إلى دعوة الفائز لزيارة الهند مدة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
ويتعيّن على المرشحين أن يكونوا قد قاموا بإسهامات هامة في مجال تبسيط العلوم. وتُمنح الجائزة للأفراد فقط، ولا يتم النظر للأعمال التي نفّذها شخصان أو أكثر في الاعتبار. ولتقديم الترشيحات، على كل دولة عضو التنسيق والتشاور مع لجنتها الوطنية للتربية والثقافة والعلوم لتقديم مرشحها، ولا تُقبَل الترشيحات المقدَّمة من أفراد ويمكن لكل بلد عضو أن يرشّح شخصا واحدا فقط.
ولتقديم ملف ترشيح، يجب أن يتضمن خطاب تغطية ()، والمستندات الداعمة له باللغة الانجليزية او الفرنسية (أو النسخ الاصلية مع نسخ مترجمة)، والمستندات هي:
– وصف لإنجازات المرشح/ المترشحة والتاريخ العلمي وسيرته/ سيراتها الذاتية/ بتعبئة استمارة التقديم.
– ملخص العمل، أو نتيجة العمل، بشأن الترويج للعلم، بما في ذلك المنشورات والمواد الداعمة الأخرى.
– وصف كيف ساهم العمل المقدم من المرشح/ المترشحة في تعميم العلم.
– خطاب توصيه من الجهة المرشحة.
ويرجى أخذ العلم بأن أخر موعد لاستلام طلبات الترشح لدى اللجنة الوطنية هو 6 مايو 2021م.
ولمزيد من المعلومات حول الجائزة وشروط وأليات تقديم الترشيحات، ندعوكم لزيارة موقع الجائزة على الرابط أدناه: https://en.unesco.org/prizes/kalinga
كما يمكنكم التواصل مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم للتقديم الدعم الفني او للإجابة عن أي استفسارات، بواسطة البريد الالكتروني التالي: (info@natcom.org.ly).
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.