الرئيسية مسابقة شهيد الثقافة العراقية د. علاء مشذوب للقصة القصيرة

مسابقة شهيد الثقافة العراقية د. علاء مشذوب للقصة القصيرة


تتشرف {مؤسسة دار العرب للثقافة والفنون}
إحدى تشكيلات الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني .

دعوتكم للمشاركة بمسابقة شهيد الثقافة العراقية " د. علاء مشذوب" للقصة القصيرة لعام 2020م لكافة كتاب القصة القصيرة في العراق والوطن العربي على وفق الشروط التالية:

1- أن تكون القصة من إبداع الكاتب نفسه، ومكتوبة باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى إلزام المشارك بتثبيت المعلومات التالية:

أ- الاسم الصريح.
ب- الدولة.

2- يجب ألا تكون القصة المشاركة قد سبق نشرها أو شاركت في مسابقات أخرى.

3- التزام القاص المشارك في المسابقة بعدم نشر القصة المشاركة في الصحف والمجلات أو المواقع الإلكترونية حتى ظهور نتائج المسابقة.

4- خلو القصة من أيِّ أفكارٍ تسيء للأديان والأخلاق أو تثير الفتن الطائفية أو المجتمعية أو تأتي بإساءة إلى الشخوص أياً كان موقعهم.

5- لا يوجد حد أدنى لعدد كلمات القصة المشاركة، أما الحد الأقصى لعدد كلمات القصة المسموح به فهو (4000) كلمة، لا تشمل العنوان.

6- ستكون هناك لجنة تحكيمية من كبار النقاد العراقيين والعرب المشهود لهم بالعدالة والنزاهة، والذين لا يسمح لهم بالمشاركة في المسابقة.

7. ترفع أسماء الكتاب المشاركين في المسابقة، ويوضع رقم لكل قصة مشاركة بدلاً عن الاسم قبل إيداعها إلى لجنة التحكيم؛ حرصاً على نزاهة النتائج.

8- ترسل القصص المشاركة إلى صندوق رسائل ( وكالة دار العرب الإخبارية )

[https://www.facebook.com/وكالة-دار-العرب-الإخبارية-136271710661580/]

الموجود ضمن منشور الإعلان عن المسابقة مرفقة بكلمة تكون بين قوسين ( حصريا ... للمُشاركة في المسابقة ). كذلك يمكن إرسال المُشاركات على عنوان البريد الإلكتروني لمسؤول المسابقة على الإيميل التالي:
hay_latif@yahoo.com

9- يراعى في كتابة القصيدة خلوها من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية؛ لأن سلامة اللغة شرطٌ أساس لقبول المشاركة.

10- يحق للمتسابق المشاركة بقصة واحدة فقط.

11- لا يحق للمتسابق طلب استبدال قصته أو تعديلها بعد مرور أسبوع من إرسالها.

12- إدارة المؤسسة لا تتدخل بالتحكيم، ولا يكون لها أي تأثير في النتيجة.

13- تفتح المسابقة ابتداء من تاريخ صدور هذا الإعلان في صفحة مؤسسة دار العرب الرسمية اعتبارا من يوم 10 / 5 / 2020 م، ويستمر استقبال القصص المشاركة لمدة ثلاثين يوماً تنتهي في يوم 9 / 6 / 2020 م، وتعتذر إدارة المؤسسة عن قبول أية مُشاركة بعد هذا التاريخ.

14ـ مدير المسابقة ونائبه :

مدير المسابقة الباحث والأديب والكاتب لطيف عبد سالم عضو مؤسسة دار العرب ونائبه الكاتبة م.زينب الأسدي مشرف في دار العرب

15 – للجنة الحق في إبعاد أي قصة غير منقحة من الأخطاء أو خرجت عن منطق الإبداع أو انحازت الى أي نوع من الإثارات التي تحدث خللاً بها أو تحمل فكراً مسيئاً، حيث يتم استبعادها وإخبار صاحبها بخروجها عن لوائح المسابقة.

16. جوائز المسابقة:
________

أ. يمنح الكُتاب الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى (درع إبداع دار العرب) يحمل صورة الراحل د. علاء مشذوب، والاحتفاء بهم في احتفال يقام في العاصمة الحبيبة بغداد.
ب. سيتم طباعة مجموعة قصصية مصممة على وفق تقنية احترافية تتضمن أول (15) قصة تتقدمها القصص الثلاثة الفائزة، وتوثق فيها أسماء السادة أعضاء لجنة التحكيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.