الرئيسية استقبلت 615 عملا .. جائزة "ساويرس" الثقافية تعلن قائمتها القصيرة 5 يناير

استقبلت 615 عملا .. جائزة "ساويرس" الثقافية تعلن قائمتها القصيرة 5 يناير


تعلن أمانة جائزة ساويرس الثقافية، في دورتها الرابعة عشرة، التي تنظمها مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة أفضل عمل في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو السينمائي لشباب الكتاب والأدباء، 5 يناير المقبل .
وقالت الجائزة في بيان، إنه جارٍ الانتهاء من تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر .
ومن المقرر أن يتم توزيع الجوائز على الفائزين في الحفل السنوي للمسابقة، في السابعة والنصف من مساء الجمعة 25 يناير، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا .
وكانت إدارة المسابقة قد تلقت في دورتها الرابعة عشرة، 615 عملًا في مختلف فروع الجائزة، خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 26 أغسطس 2018، حيث تقدم 171 رواية ومجموعة قصصية لفرع كبار الأدباء، و 179 رواية ومجموعة قصصية في فرع شباب الأدباء، بينما تقدم لفرع السيناريو 153 عَمَلًا، منهم 107 سيناريو لشباب الكتاب و46 سيناريو لكبار الكتاب، وفي فرع المسرح تقدم للمسابقة 82 نصًّا مسرحيًا، وتلقى فرع النقد الأدبي 30 عَمَلًا.
جدير بالذكر أن جائزة ساويرس الثقافية أطلقت في العام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي، وحققت نجاحًا في إثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.