الرئيسية جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي الدورة السابعة 2022

جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي الدورة السابعة 2022

 


جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي
الدورة السابعة 2022 - تحت عنوان : فضاءات مأهولة Inhabited Space


تعلن جامعة دار الكلمة عن فتح باب المشاركة في مسابقة "جائزة المصورة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي السنوية وتدعو المصورات و المصورين والفنانات والفنانين من داخل فلسطين (الضفة الغربية، غزه، فلسطين 1948) للتقدم بطلبات المشاركة في دورة هذا العام تحت عنوان "فضاءات مأهولة "
تعد الراحلة كريمة عبود (1893-1940) من أوائل النساء الفلسطينيات اللواتي احترفن فن التصوير الفوتوغرافي في فلسطين في أوائل القرن العشرين. عملت كريمة في مجال التصوير الفوتوغرافي التوثيقي لتصور الحياة في فلسطين والعائلة الفلسطينية في زمن الحداثة قبل النكبة، وافتتحت ستوديو للتصوير الخاص بها في مدينة حيفا في أوائل أربعينيات القرن العشرين وكانت تسافر في جميع أنحاء البلاد لتصوير المجتمع الفلسطيني والأماكن المهمة، موثقة الحياة الفلسطينية بعيداً كل البعد عن أعمال التصوير الفوتوغرافية الاستشراقية التي اشتهرت في تلك الحقبة.


تأسست "جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي" عام 2016 في فلسطين تكريماً للفنانة الراحلة كريمة عبود وتهدف لتشجيع مهارات المصورات الشابات والمصورين الشباب في فلسطين ودعم مسيرتهم الإبداعية والتعبيرية.


ستشكل دار الكلمة لجنة لتقييم الصور الفوتوغرافية المقدمة للمسابقة، وتقوم هذه اللجنة باختيار أفضل 10 مشاريع فوتوغرافية ليتم عرضها في جاليري الجامعة خلال شهر كانون الثاني 2022 . وستعلن النتائج النهائية للفائزات والفائزين في حفل تنظمه الجامعة قبلل نهاية هذا العام
الجائزة الأولى : 1000 دولار
الجائزة الثانية: 600 دولار
الجائزة الثالثة: 400 دولار


الموضوع: فضاءات مأهولة

تلعب الفضاءات المحيطة بنا أدوار كبيرة في بناء شخصيتنا وحياتنا اليومية وقد تأثرت هذه الفضاءات بنا و تأثرنا بها، وأصبحت جزءاً من حياتنا اليومية. هي تلك المساحات التي تحيط بنا من مساحات عامة، او مساحات خاصة، داخلية او خارجية او تلك المساحة الخضراء او الزقاء التي نعيش بها او نلعب بداخلها، او نمارس الحياة و الحب لمن حولنا، نعيش الامل، الكرامة و الحرية ومجمل انفعالاتنا . تأتي نسخة هذا العام من المسابقة في محاولة لرصد هذه الفضاءات المأهولة ونقلها من خلال الصور التي سوف تشاركون بها من خلال الضوء، التكوين، المساحة، العناصر، الفراغ.... الخ لتقدم لنا صورة مختلفة وجديدة عن تلك الفضاءات لتخبرنا بهذه الصورة حكايات عن هذه المساحات واولئك الناس الذين يتفاعلون معها . على المشارك بهذه المسابقة ان يعمل على تقديم صور مختلفة من خلال البحث عن قصص وحكايات الفضاءات وما تحمله تلك المساحات من حياة وتفاصيل، ويسمح هنا بالتركيب وصناعة الصورة في استخدام تقنيات التركيب وبناء الضوء والتكوين وانشاء عناصر تعكس مفهوم البحث في تفاصيل الفضاءات.

الفئة المستهدفة: المصورون/ات والفنانون/ات البصريون/ات الشباب

متطلبات اساسية للمشاركة في المسابقة:
• أن يكون عمر الفنان\ة المتقدم/ة بين 18-35 عام.
• أن يكون المتقدم\ة فلسطيني
• أن يكون المتقدم\ة قد قدم أعمالا تصويرية فنيه سابقه او أن يكون قد تلقى بعض التدريب أو الدراسة التصويرية الفنية


شروط خاصة بالصور: 
• المشاركة بعدد (4) صورعلى شكل مشروع فوتوغرافي فني بحيث تتمحور الصور حول موضوع الجائزة لهذا العام كما هو موضح أعلاه
• يفضل ان تكون الصورذات جودة عالية (150 DPI على الاقل 2700*3600 pixels على الاقل)
• يشترط لسهولة التحميل ان لا يزيد حجم كل صورة عن 5MB
يجب ان تكون الصور المقدمة بصيغة .jpeg
• يجب أن يحدد المصور عنوان المشروع
• يجب ان يقدم المصور وصفاً مختصراً من ١٥٠ كلمة تشرح مشروعك الفني وايضا توضح الصور ومكان إلتقاطها وسنة التقاطها
• أن تكون الصور المقدمة للمشاركة من تصوير المتقدم نفسه و غير منقولة
• أن تكون الصور ملتقطه باستخدام كاميرا احترافيه أو شبه احترافيه او هاتف يصور بجودة عالية.
• يٌسمح بتعديل الإضاءة و اللون والحده للصورة وايضا التركيب وصناعة تكوين واستخدام المعالج الرقمية بإعادة التكوين.
• يحتفظ المصور بحقوق الملكية للصور المتقدم بها و يبقى هو المالك لها مع السماح لجامعة دار الكلمة باستخدام الصور في منشوراتها حول الجائزة وتقاريرها و المشاركة بالصور في معارض محلية و عالمية .


* ملاحظة: عند تحميل الصور يجب مراعاة تسمية الملف بحيث يحتوي على اسم المشروع ورقم الصورة مثال: نور 1 /نور 2 /نور 3 /نور 4
تقدم طلبات المشاركة من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/QzJQDm4MejtvhPPw9


اخر موعد للمشاركة : 5-11-2022
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.