الرئيسية تعلن مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن فتح باب المشاركة في مسابقتها السَّنويَّة (هذي حكايتي 2022)

تعلن مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن فتح باب المشاركة في مسابقتها السَّنويَّة (هذي حكايتي 2022)


هذي حكايتي 2022
قصصٌ واقعيَّة تخطّها أقلام طلابنا
انطلاقاً من رؤية مؤسسة “وثيقة وطن” وأهدافها المتمثّلة بنشر الوعي بأهميَّة المشاركة في كتابة تاريخنا بأيدينا، والوصول إلى قصص الناس مباشرةً بغية تسجيل وقائع الأحداث الّتي مروا بها وتفاصيلها، وبهدف دمج طلبة الجامعات في عملية التَّوثيق عبر رواية قصصهم وذكرياتهم، وجعلهم جزءاً من عمليَّة إعادة إعمار سورية فكريّاً وثقافيّاً، مع إتاحة الفرصة لهم للتعبير والمشاركة ورسم ملامح الغد.
تعلن مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن فتح باب المشاركة في مسابقتها السَّنويَّة (هذي حكايتي 2022)، لأفضل قصة واقعيَّة قصيرة، وتدعو الطَّلبة السُّوريين لكتابة قصص واقعيَّة قصيرة شهدوا أحداثها بأنفسهم، وتحمل قيّماً إنسانيَّة ذات مغزى.
شروط المشاركة:
يجب أن:
‏‎1- يتقدم المتسابق بمشاركةٍ واحدةٍ تندرج تحت واحدة من الفئات المُعلن عنها شريطة ألا تكون منشورة أو مشاركة في مسابقة أو فعالية أخرى.
‏‎2- يكون المتسابق من طلبة الجامعات السُّوريين المقيمين داخل القطر أو خارجه.
‏‎3- تكون القصة باللُّغة العربيَّة الفصحى، مكتوبةً أو مسجّلةً صوتيَّاً أو مصوّرةً باستخدام الفيديو.
‏‎4- يتراوح عدد كلماتها من 1500 إلى 3000 كلمة.
‏‎5- مبنيّة على أحداث واقعيَّة توضّح أماكن وتواريخ وقوعها، حيث شهدها صاحب القصة نفسه.
‏‎6- تستبعد القصص المبنيّة على الخيال أو على الاستنتاج أو القصص المنشورة أو المنقولة عن أشخاص أو عن مصادر أخرى.
‏‎7- تستبعد القصص الّتي تحتوي إساءة أو إخلال بالقانون أو الآداب العامة.
فئات القصص:
1- الحرب على سورية.
2- مذكرات الطَّلبة وسرد وقائع الأحداث.
3- التُّراث الثَّقافي (الطُّقوس الاجتماعيَّة كالمهرجانات والاحتفالات…، الفنون كالموسيقا والرقص والغناء…، الأعراف والعادات والتَّقاليد، والمنتجات الثَّقافيَّة كالحرف اليدويَّة والأطعمة والمشروبات…، وقصص ذات صلة باللُّغة واللهجات المحليَّة…).
4- قصص التَّحدي والنجاح.
‏‎5- قصص تعكس هموم الشّباب.
6- مذكرات عن الغربة والاندماج.
الفئات المستهدفة:
1- طلبة الجامعات الحكوميَّة والخاصة في سورية.
‏‎2- طلبة المعاهد العليا والمتوسطة في سورية.
‏‎3- طلبة الدِّراسات العليا في سورية.
‏‎4- طلبة الجامعة الدارسون إلى الخارج.
الجوائز:
تخضع القصص للتحكيم وفق معايير معتمدة من قِبل لجنة التَّحكيم، وتعلن المؤسسة عن الفائزين بعد التَّواصل معهم، ولا تمنح الجوائز إلا للمشاركين المفصحين عن بياناتهم الشَّخصيَّة.
إذ تمنح لجنة التَّحكيم الجوائز، والبالغ عددها 18 جائزة، للقصص الفائزة وفق فئات موضوعات القصص، بحيث يخصص لكل فئة ثلاث جوائز قيّمة (ذهبيَّة، وفضيَّة، وبرونزيَّة)، ويُعلن عن الجوائز، وتُسلم لأصحابها ضمن فعاليَّة ثقافيَّة. علما أن قيمة الجوائز هي كما يلي لكل من الفئات الست، الذهبية 800 ألف (ل.س)، الفضية 600 ألف (ل.س)، البرونزية 400 ألف (ل.س).
آليَّة المشاركة:
يبدأ استقبال القصص: من 4 أيار 2022 إلى غاية 31 تموز 2022.
ويجب أن يرسل صاحب القصة معلوماته الشَّخصيَّة: الاسم، والنسبة، والجنس، وتاريخ الميلاد، وصورة عن الهوية الشَّخصيَّة، وصورة عن وصل تسجيله أو بطاقته الجامعيَّة، ورقم الهاتف، والعنوان الكامل (المحافظة، المدينة، البلدة، القرية).
وتُرسل القصص إلى:
‏‎• منصة الجائزة على الإنترنت:
‏‎• أو البريد الإلكتروني:
‏hekayati@ww-sy.org
‏‎• أو عبر الواتس آب على الرقم:
0987001616

وثيقة وطن

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.