الرئيسية دار الشرق تطلق مسابقة لاختيار أفضل كتاب غير منشور،بالتعاون مع القطري للمؤلفين 2022

دار الشرق تطلق مسابقة لاختيار أفضل كتاب غير منشور،بالتعاون مع القطري للمؤلفين 2022

 


 أعلنت «مجموعة دار الشرق» عن تنظيم مسابقة لأفضل كتاب غير منشور في المجال الأدبي «الإبداع والدراسات»، بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين في وزارة الثقافة.
وتستهدف المسابقة دعم وتشجيع الشباب الموهوب وتحفيزه على التأليف، ومن شروطها أن يكون عمر المشارك من 18 إلى 45 عاماً، وأن يكون قطرياً أو مقيماً، على أن تكون الأولوية للمنتسبين للملتقى القطري للمؤلفين، كما يجب أن يكون العمل المشارك مكتوباً بلغة عربية سليمة، وأن يكون العمل أصيلاً، ولم يسبق له النشر أو المشاركة في مسابقات أخرى.
كما تشترط المسابقة أن يكون العمل المشارك هادفاً، وأن يُكتب بالكمبيوتر بصيغة «وورد»، على أن يحق للجهة المنظمة طباعة الأعمال الفائزة وتسويقها والترويج لها.
وتواصل المسابقة استقبال الأعمال المشاركة، منذ أن بدأت في 18 ديسمبر الجاري، حتى 31 يناير 2022، كما ستقوم مجموعة دار الشرق بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين بإقامة حفل تدشين للكتب الفائزة.
وسوف يتم تخصيص جوائز المسابقة، إذ سيكون من نصيب الفائز بالمركز الأول طباعة عدد 500 نسخة من الكتاب مجاناً، ببنما سيكون من نصيب صاحب المركز الثاني، طباعة عدد 300 نسخة من الكتاب مجاناً، فيما سيكون من نصيب الفائز بالمركز الثالث طباعة عدد 200 نسخة من الكتاب مجاناً، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض التي تشارك فيها مجموعة دار الشرق، بجانب توزيع كتب الفائزين الثلاثة في الأسواق.
وأعربت الكاتبة مريم ياسين الحمادي، مدير إدارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة، والمدير العام للملتقى القطري للمؤلفين، عن تقديرها لجهود مجموعة دار الشرق، ودورها ومبادرتها الفعالة بإعلان مسابقة لأفضل كتاب، التي تقام بالتعاون مع الملتقى القطري للمؤلفين ممثلاً لوزارة الثقافة.
وقالت في تصريحات خاصة: إن »هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز الحراك الثقافي وتنشيط الساحة الأدبية ومنح فرص إضافية للكتاب والمؤلفين، لنشر كتبهم من خلال التسابق في عدة مجالات إبداعية، إذ أنها تشتمل على القصة والرواية والدراسات في هذا المجال».
وأضافت أن «مثل هذه المبادرات تدعم صناعة النشر لتتمكن من الاستمرار، لاسيما في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على عمل دور النشر وفرضت عليهم العديد من التحديات، وهو الأمر الذي كانت له انعكاساته على الكاتب والمؤلف بشكل مباشر». 
وتابعت: أن فريق الملتقى القطري للمؤلفين من المتخصصين في كتابة الرواية والقصة والنقد،  سيقوم بالتعاون مع ممثلين من دور النشر بمراجعة هذه المواد وفق معايير تحكيم علمية وموضوعية، وكذلك إخضاعها للتدقيق اللغوي ليتم بعد ذلك نشرها وفق الإعداد المتفق عليها مع مجموعة دار الشرق.
ودعت الحمادي الجهات المهتمة بالثقافة إلى السير على خطى مجموعة دار الشرق، بهدف دعم الثقافة والمثقفين، نظراً لأهمية مثل هذه المسابقات في تحفيز الكُتّاب على الإبداع وتجويد المنتج الأدبي والعلمي.
وتقدمت الحمادي بالشكر لمجموعة دار الشرق على تفاعلها الإيجابي مع المؤلفين، ودعمها الدائم لهم.

 العرب 28 ديسمبر 2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.