الرئيسية مسابقة"بوابات الحكايا" لجميع الكتاب والكاتبات السوريين.

مسابقة"بوابات الحكايا" لجميع الكتاب والكاتبات السوريين.

 

في سورية ألف حكاية وألف مكان وألف معْلَم وألف شخصية، تصلح كل واحدة منها لتكون رمزاً يذكّرنا دائما بالتفاصيل التي نحبها، ونتعلق بها ونعتاد العيش معها وفيها.
نحن نبحث عن هذه الرموز، نبحث عن إبداعكم في التقاطها، ورواية حكايتها، وتسليمها للأجيال الجديدة كما سلمتنا إياها الأجيال السابقة.
تتوجه مبادرة "بوابات الحكايا" لجيل اليافعين الذي حرمتهم الحرب من التعرف على بلدهم واكتشاف تفاصيله، وتسعى لمخاطبتهم بلغة وأدوات تناسبهم وتنسجم مع أدواتهم المعرفية.
الكاتبات والكتّاب السوريين:
ندعوكم من خلال مبادرة "بوابات الحكايا" للمساهمة معنا في تحقيق هذا الهدف، وتشغيل حواسكم ومخيلتكم لالتقاط الرموز التي ترون أنها تعبّر عن المدن السورية، وكتابة حكايتها، وفق ما تجود به إبداعكم.
نسعى في هذه المرحلة من المبادرة (المرحلة الأولى) للعثور على الحكايات التي تعبّر عن بلدنا، ومخزون الرموز والحكايات التي شكّلته عبر آلاف السنين.
ستكون المرحلة الثانية هي صياغة الشكل الفني لهذه الحكايات والرسوم المعبّرة عنها، والتي ستستهدف الفنانين السوريين من رسّامين ومصممين من جيل الشباب، وفي المرحلة الثالثة سيتم تحويل هذه المنتجات الإبداعية لمواد قابلة للتداول مثل القصص المطبوعة والالكترونية ولوحات الـ "بازل".
حيث أن المنتج النهائي سيخرج بشكلين: قصة مطبوعة والكترونية موجّهة لليافعين (11- 14 سنة) ولوحة "بازل" موجهة للأطفال (7 – 10) سنوات.
شروط المشاركة:
ـ يمكن لأي محب أو محبة لسورية المشاركة.
ـ لكم مطلق الحرية في اختيار الموضوع الذي ترون أنّه يمثل رمزاً (لمحافظة أو مدينة أو منطقة أو أي جغرافية سورية)
ـ يجب أن يكون حجم القصة المشاركة (2000 – 4000) كلمة، ويرفق معها تصور أو مقترح لتصميم لوحة البازل Puzzle والتي يجب ان تكون من روح الموضوع ومعبّرة عنه.
ـ ترسل المشاركات مغفلة من اسم المشارك بملف وورد إلى البريد الالكتروني الخاص بالمؤسسة مرفقة بنبذة تعريفية بكم في ملف منفصل.
ـ يجب أن تكون الأعمال أصلية غير منشورة سابقاً ومكتوبة خصيصاً للمشاركة في هذه المسابقة.
ـ تشكّل لجنة تحكيم محايدة من شخصيات ثقافية وأدبية لاختيار الأعمال المناسبة للتنفيذ.
ـ يحصل كل عمل تم اختياره للتنفيذ على مكافأة بالإضافة إلى الحقوق الأدبية المتعارف عليها، وتحصل المؤسسة على حقوق الطبع والنشر والتوزيع.
ـ آخر موعد لقبول المشاركات نهاية يوم 30/06/2021.
ـ يمكنكم إرسال استفساراتكم إلى عنوان البريد الالكتروني للمؤسسة وسنقوم بالرد عبر البريد الالكتروني، كما يرجى متابعة صفحة المؤسسة على الفيسبوك حيث سيتم نشر التساؤلات والإجابات بهدف تعميم الفائدة.
ـ مؤسسة مساحات مؤسسة تنموية غير حكومية وغير ربحية، تعمل في مجال التنمية المجتمعية في سورية، مشهرة بالقرار رقم 1968/2016
البريد الالكتروني: info@masahat.org الفيسبوك: Masahat Foundation

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.